أعلان الهيدر


الرئيسية أسماء أدوات مكياج الوجه بالصور وكيفية الاستخدام

أسماء أدوات مكياج الوجه بالصور وكيفية الاستخدام


ها هي أدوات المكياج لتكوني جاهزة وساحرة دائمة


هناك مستحضرات يجب ألا تفارق حقيبة مكياجك، لتتمكني من وضع المكياج المثالي لأي مناسبة، في هذا الموضوع سنلقي الضوء على مكياج الوجه وأدواته، وستتعرفي معنا على هذه الأدوات لتستطيعي بسهولة من عمل مكياج ساحر ومثالي.

-         البرايمر  "Primer":
وهو من الأدوات التمهيدية و الأساسية لترطيب البشرة قبل وضع المكياج فهو يمنع تعرض البشرة بشكل مباشر لكريم الأساس، وغلق مسامات الوجه مما يعمل على ثبات المكياج لفترة أطول.
 اضغطي على الصورة لتحصلي عليه من أمازون

-         كريم الأساس " Foundation":
سمي بكريم الأساس لأنه يشكل الطبقة الأساسية للمكياج، ويستخدم لتوحيد لون البشرة وإخفاء العيوب من بثور وحبوب وغيرها، ويمنح البشرة لونا صافيًا طبيعيًا، ويجب اختيار درجته بنفس لون البشرة أو أغمق درجة، للحصول على إطلالة طبيعية.
 اضغطي على الصورة لتحصلي عليه من أمازون

-         مصحح العيوب " Concealer":
وهو يقوم بإخفاء العيوب كالندبات والحبوب وآثارها والبقع الداكنة والهالات السوداء، فلا يمكنك التخلي عنه في مكياجك سواء كان خفيف نهاري أو ثقيل للسهرات، ويختلف أشكال وأنواع الكونسيلر؛ حيث يوجد منه كريم سائل، استيك، قلم، وكريم مضغوط؛ ويفضل اختيار درجة الكونسيلر أفتح درجة أو درجتين من لون البشرة الأساسي.
 اضغطي على الصورة لتحصلي عليه من أمازون

-         بودرة الوجه  " Compact Powder":
تستخدم بعد الانتهاء من كريم الأساس والكونسيلر، وتعمل على ثبات المكياج وحمايته لفترة أطول، كما أنها تعمل على امتصاص زيوت البشرة لتمنحك بشرة مخملية ناعمة غير لماعة.
 اضغطي على الصورة لتحصلي عليه من أمازون

-         الكونتور والهايلايت " Contour and Highlight":
هي تقنية جديدة من تقنيات المكياج تعمل على إبراز ملامح الوجه، وتغيير بعض الملامح الغير محببة لك، إما بإخفائها أو التخفيف منها، مثل تنحيف الأنف أو تقصيرها، وتنحيف الوجه، ورفع الخدود أو العكس؛ ويكون الكنتور بلون غامق لإخفاء أو التخفيف من جزء معين في الوجه، والهايلايتر بلون فاتح لماع ليسلط الضوء على الأماكن البارزة في الوجه.
ويوجد الكونتور والهايلايتر إما بشكل كريم أو بودر أو استيك ليناسب كافة أنواع البشرة والمناسبات.
 اضغطي على الصورة لتحصلي عليها من أمازون 

-         البرونزر  " Bronze":
هو مستحضر تجميلي يكون بشكل بودر برونزية لامعة، ويستخدم لإضافة الدفء إلى الوجه وكأن الشمس قد أضافت اللمعان لوجهك فهو يمنح بشرتك سمرة طبيعية لتحصلي على لوك صيفي ملفت.

 اضغطي على الصورة لتحصلي عليه من أمازون


-         البلاشر " Blusher":
البلاشر أو أحمر الخدود هو لون مشرق يمنح خدودك إشراقة وتألق، كما يعمل على تحسين هيئة العظام خاصة فوق الخدين، وحافة الأنف والجبين، وعلى الزوايا الداخلية للعينين.
 اضغطي على الصورة لتحصلي عليه من أمازون

-         محدد الشفاه "Lip Liner ":
هو قلم لرسم الشفاه وتحديدها، ويفضل أن يكون بنفس لون الشفاه للحصول على رسمة طبيعية وجذابة، كما يمكن تكبير حجم الشفاه من خلال تحديدها من الخارج، وليس على خط الشفاه، مما يجعلها تبدو أكبر وممتلئة أكثر.
 اضغطي على الصورة لتحصلي عليه من أمازون

-         الروج "Rouge "or  "Lipstick ":
هو اللون الذي يضفي لشفاهك البريق والجاذبية، ويتوفر بألوان عدة وبأشكال مختلفة سائل أو استيك أو كريمي أو مات، ويفضل اختيار الماركات التي تحتوي على مرطب كي لاتسبب جفاف الشفاه.


-         ملمع الشفاه " Lip Gloss":
قوامه أخف من الروج ويتمتع بلمعة مذهلة؛ ويمكن استخدامه فوق أحمر الشفاه "الروج" لزيادة لمعانه وإشراقته أو استخدامه بمفرده للحصول على شفاه طبيعية ومشرقة.

 اضغطي على الصورة لتحصلي عليه من أمازون


وفي نهاية الحديث عن مكياج الوجه لابد أن نذكر أهم الأدوات التي يجب اقتنائها ليكون الأمر سهلًا ومريحًا، حيث يتوفر العديد من أنواع الفرش والإسفنجات وحقائب المكياج ومنها:

-        فرشاة كريم الأساس أو الإسفنجيات " بيوتي بليندر "
-        فرشاة البودرة
-        فرشاة أحمر الخدود
-        فرشاة ظلال العيون الكبيرة
-        فرشاة ظلال العيون الصغيرة
-        فرشاة خافي العيوب
وسنتحدث عن هذه الأدوات تفصيليًا في موضوع مستقل.
© 2019, Frwlah.com. يتم التشغيل بواسطة Blogger.