أعلان الهيدر


الرئيسية أشكال الأوجه وما يناسبها من النظارات الشمسية

أشكال الأوجه وما يناسبها من النظارات الشمسية

كيف تختار نظارتك الشمسية؟


تعتبر النظارات الشمسية جزء هام ومكمل للمظهر العام، للرجل أو المرأة على السواء، فهي جزء من الأناقة والشياكة لمرتديها، فضلا عن أنها تحمي العين من الأشعة الضارة والالتهابات التي قد تحدث من الهواء والتراب فهي ليست اكسسوار للزينة.
لذلك تتعدد النظارات في الشكل واللون والمواد المصنعة للعدسة والإطار لتتناسب مع جميع الاحتياجات، وكذلك شكل الأوجه المختلفة وفيما يلي وصف لأشكال الوجه وأنواع الإطارات التي تناسب كل منها للتمتع بإطلالة جذابة:

الوجه البيضاوي:
وهو من الأشكال الأكثر مثالية فيطلق عليه الشكل المحظوظ، يناسبه جميع الأنواع والأشكال من النظارات، ولكن يفضل اختيار عدسات بحجم متوسط أو كبير حتى تجعل شكل الوجه أطول مما هو عليه.
الوجه الدائري:
النظارية الشمسية الأمثل لهذا الوجه هي النظارة المربعة، وتكون العدسات كبيرة لتجعل الوجه أطول، ويفضل لهذا النوع من الوجه أن يبتعد عن العدسات الدائرية لأنها تعمل على زيادة استدارة الوجه وامتلائه.
الوجه الطولي:
ويكون هذا الوجه طوله أكبر من عرضه، وشكل النظارة المناسب له النظارة المربعة ذات الإطار غير المدبب المستديرة، لأنها تساعد على التخفيف من حدة طول الوجه، وجعله أكثر نعومة.
الوجه المربع:
وهذا النوع يناسبه النظارة ذات العدسات المستديرة والبيضاوية أو عيون القطة، حيث تعمل على استدارة الوجه والحد من بروز العظام.

الوجه القلب:

وهو شكل المثلث المقلوب والأمثل له من النظارات هي عيون القطة لأن عدساتها عريضة وحوافها مسحوبة للأعلى.
© 2019, Frwlah.com. يتم التشغيل بواسطة Blogger.