أعلان الهيدر


الرئيسية فن اختيار الملابس الرياضية

فن اختيار الملابس الرياضية


نصائح هامة لتمارسين الرياضة بشكل جيد


إن الهدف من الرياضة هو تحريك الجسم مهما كانت نوع الرياضة التي تمارسينها، ولأن المرأة تسعى دائما للحفاظ على رشاقتها فإن أول مايجب التفكير به هو الملابس التي سترتديها أثناء التمرين واللعب، وذلك بسبب تأثيرها الملموس على أدائك وحرية حركتك.
يمكن للملابس أن تحول الرياضة المجهدة إلى ممارسة محببة إلى النفس، وعلى العكس تمامًا فقد تتحول الرياضة المحببة والمفضلة لديكِ إلى أمر مزعج ومتعب للغاية، حيث أن بذل الجهد عند ممارسة الرياضة يرفع درجة حرارة الجسم، ويزيد في نسبة التعرق وقد يسبب أحيانا آلام طفيفة، وكل هذه التغييرات طبيعية وصحية وترفع من مستوى اللياقة لكن كل ذلك قد ينقلب إلى الأسوأ عند ارتداء ما لايتناسب مع النشاط الرياضي والطقس فيسبب بعض المشاكل الجلدية أو الإصابة أحيانًا.
لذا يوصي خبراء الرياضة بأهمية اختيار الملابس الرياضية بعناية وبشروط محددة ونحن هنا نذكر لكي بعض النصائح الهامة لاختيار الملابس الرياضية المناسبة :

نوع الرياضة.. تختلف الملابس الرياضية باختلاف نوع الرياضة الممارسة تمامًا كاختلاف الملابس الأخرى فطبيعة الرياضة والجهد المبذول فيها وحالة الطقس من العوامل الهامة لاختيار نوع الملابس.
 

نوع الأقمشة .. اعملي على اختيار الأقمشة التي تمتص العرق وتبعده عن جسمك، والتي تعمل على تهوية مناسبة للجسم والاحتفاظ بدرجة حرارة مناسبة.


تجنبي الملابس الضيقة، وارتدي السراويل المناسبة لا فضفاضة ولا ضيقة، مع الوضع في الاعتبار أن لكل تمرين مايناسبه، ومن الأفضل تجنب الملابس التي تحتوي على المطاط، حيث أنه يساعد على تسخين الجسم وزيادة تعرقه.
الحذاء المناسب.. يجب انتقاء الحذاء المناسب الخفيف وبه فتحات للتهوية، والمناسب لكل أنواع الرياضة، وتجنبي الأحذية الضيقة، التي تسبب لكِ الإنزلاق، ويفضل أن يكون مبطنًا ومريحًا.. فالحذاء الجيد سيمنحكِ الراحة والمرونة والتهوية والدعم والثبات الكافي أثناء الرياضة.

لون الملابس.. من المهم اختيار اللون المفضل إليكِ، والحفاظ على أناقتك فهو يؤثر على شعورك بالرضا عن نفسك وثقتك بها، فاختاري ما يناسب شخصيتك.


الموسيقى المفضلة.. يستمتع كثير من الأشخاص بسماع الموسيقى أثناء الرياضة، فالموسيقى والإيقاع يساعدان على أداء التدريبات الرياضية بشكل أفضل.

© 2019, Frwlah.com. يتم التشغيل بواسطة Blogger.